الجمعة، 25 يناير 2013

صوت الضمير


محسوب: أبناء الثورة يأنسون بـ«المتحولين».. ويخاصمون رفقاء الأمس

بوابة الشروق


                            
أكد الدكتور محمد محسوب، وزير الدولة للشؤون القانونية والمجالس النيابية السابق، أن ذكرى الثورة اليوم هي بمثابة عبرة لمن يعتبر، وعبرة للمتحولين الذين لعنوا الثورة وكالوا للثوار كل التهم على شاشات التلفزيون وفي الإذاعة، ثم تراهم اليوم يتصدرون المجلس بحكمة مصطنعة معلنين هذا ثوري حقيقي، وذلك ثوري دخيل"، مضيفا "الأغرب أن بعض أبناء الثورة أصبحوا يرون بعيون هؤلاء فيخاصمون رفقاء الأمس ويأنسون بالمتحولين".



وأكد محسوب عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن الثورة عبرة لمن يصنع مشهدا بيده ثم ينقلب عليه ويرفض أن يتعامل معه، بل ويطالب بعودة لنقطة البدء كلما لاحت له نهاية لا يرتضيها.

وأوضح محسوب، أن الذين قادوا المرحلة ورسموا خارطة الطريق عادوا ليرفضوها راغبين في أعادتها من الصفر بغض النظر عن أثر ذلك على كل الوطن لأن البعض يرى في نفسه كل الوطن.

كما أضاف، أن الثورة عبرة لأولئك الذين جعلوا همهم طلب الشيء ونقيضه، والاستقرار وحرية الفوضى، والديمقراطية وبرلمانا توافقيا، والدستور وتجاوز نتائج الاستفتاء، والقصاص وعدم إصلاح القضاء، وهيكلة الشرطة دون إدخال دماء جديدة بها، والحوار دون مشاركة فيه.

وأكمل محسوب أن الثورة عبرة لكل من حلم بدولة عظيمة ثم قاتل لتفكيكها وإضاعة ما تبقى من ركائزها ودافع عن كل سلوك مختل لأنه صدر ضد فصيل يكرهه، كما أنها عبرة لمن يعتبر نفسه هو الحق المطلق وعداه باطل محض، الثورة عمل طاهر يحتاج إلى التطهر من مشاعر الكراهية والكبر والقبول بمراجعة الذات ونقدها، وذكرى الثورات ليست فرصة لإعادة إنتاجها واستنساخها، وانما فرصة للمراجعة والتقييم واستعادة العزم لاستكمال أهدافها دون إهدار قيمها.

هناك تعليقان (2):

Unknown يقول...

بداية يا دكتور
ارى ان كلاهما (واقصد النظام السابق و الحالي ) يستخدمون الثورة و الثوار للوصول الى مبتغاهم .. كوبري و فقط..

ثانيا: رفقاء الامس هم من نظروا الى الثورة و الثوار بعين المتحولين و باعين رجال النظام السابق بدءا من احداث محمد محمود الاولى و حتى الان بالوقوف ضدهم بل و اتهامهم بالبلطجة و غيرها كثير ...

اخيرا: الثورة عبرة فعلا و لكنها لم تحقق القدر الاكبر و الاساسي من اهدافها و اهمها " ان يولى الامر الاكفأ و الاجدر "..

أستاذ دكتور/ حسن أحمد المرشدي يقول...

الثورة قد تكون غيرت بعض الأشياء بمصر لكنها لم تقترب من السياسيين إلا من قناة المصلحة فقط.
الشعب يريد إستيراد سياسيين.