الخميس، 10 يوليو 2008

لاتعليق

طالعتنا جريدة المصري اليوم في هذا اليوم الموعود بنبأ عظيم مفاده أننا في واد ونواب التزوير والذي منه في واد آخر. أرجو ألا يكون من هؤلاء أي محترم لأننا لانحتمل أكثر من ذلك. إقرأ وتمعن.

«المصري اليوم» تكشف: نواب دمياط وافقوا علي نقل «أجريوم» إلي غرب الميناء
كتب عماد الشاذلي ٩/٧/٢٠٠٨
حصلت «المصري اليوم» علي صورة من مضبطة مناقشات اللجنة، التي شكلها مجلس الشعب لتقصي الحقائق، حول مشروع مصنع الأسمدة الذي تنفذه شركة «أجريوم للبتروكيماويات» الكندية في جزيرة رأس البر بدمياط، تكشف موافقة عدد من النواب علي نقل المشروع إلي غرب القناة الملاحية في ميناء دمياط.
وجاء في الصفحة رقم ٢١ من المضبطة أنه أثناء المناقشات تركزت المعارضة علي إنشاء المصنع في جزيرة رأس البر، شرق القناة الملاحية، ولم يبد نواب دمياط أي اعتراض علي إقامته غرب القناة، أو في أي موقع آخر.
وأكدت المضبطة موافقة النواب، وعدم اعتراضهم علي استخدام ميناء دمياط في تصدير منتجات المصنع، كما لم يعترضوا علي إنشاء رصيف خاص في الميناء لهذا الغرض.
وتسببت هذه الموافقة في حرج بالغ للنواب الذين لم يتوقعوا صدور توصية اللجنة بنقل المصنع من جزيرة رأس البر إلي غرب القناة الملاحية، وهي التوصية التي أقرها المجلس، فسادت حالة من الارتباك الشديد في دمياط، بسبب قرار منظمات المجتمع المدني، والأحزاب، والنقابات، واللجان الشعبية، بمواصلة الاعتراضات حتي يتم نقل المصنع من المحافظة كلها.

ليست هناك تعليقات: