السبت، 21 يونيو 2008

رأس البرص

معذرة ياأهلي معذرة ياأخوتي.....معذرة يامن ملأتم الدنيا صخبا وفرحة. هل يمكن أن نؤجل الإحتفالات ....هل يمكن أن ننتظر حتى يبدأ تنفيذ النقل على الأقل؟. أنا قلق...لا أصدق أنه وبكل سهولة هكذا ستقبل الحكومة القرار. أخشى أن تلتف عليه. ومع ذلك أحيانا أقل أنه ربما كانت هذه هي الحجة أو المخرج الذي أرادته الحكومة للقضية، لكن من متى كانت هذه حكومتنا؟ من متى كانت تنزل على رغباتنا؟ من متى....من متى.....أنا لاأدري.
لكم علي إعتذار فعلا ياكل دمياط لأخذي هذا الموقف وقت فرحتكم....أرجو أن يخيب الله ظني....وأسأله تعالى أن يعجل بتنفيذ القرار. وأراكم جميعا كما عودتونا يدا واحدة ضد موبكو أيضا......كيف؟...لاأدري.....هذا نداء لكل الشرفاء....قضيتنا مازال لها رأس يجب أن يقطع. يااخوتي الفساد كالبرص لاتقطع ذيله وتقول أنك قضيت عليه....يجب عليك أن تقطع رأسه.
**********
تعليق من ام ادهم :

السلام عليكم حضرتك عندك كل الحق في هذا الكلام وعندما اعلن مجلس الشعب رفضه للمصنع في رأس البر تعجبت من فرحة الناس لان الكلام ناقصه كلام والوضع غير مريح وناقص ولكن قلت يمكن اللجنة الشعبية فاهمة حاجة انا مش فاهماها وبعد ذلك اتضح صدق احساسي بان الحكومة بتلعب علينا .ولكن سيكون لهذا التحايل عواقب وخيمة.وانا انادي من بداية الحملة ضد المصنع انقلوا مجمع البتروكيماويات كله خارج دمياط وان شاء الله هيتنقل على ايدينا.
رد الدمياطي:
وأنا أقول لك ياأم أدهم...ياأم كل دمياطي....ياشريفة ياعفيفة...بكم فقط وليس بغيركم تتغير أحوالنا إلى الأفضل....أنتم مصانع الرجال...والحمد لله أنكم على هذا الوعي...جزاك الله خيرا وأكثر من أمثالك.

هناك تعليقان (2):

ام ادهم يقول...

السلام عليكم
حضرتك عندك كل الحق في هذا الكلام وعندما اعلن مجلس الشعب رفضه للمصنع في رأس البر تعجبت من فرحة الناس لان الكلام ناقصه كلام والوضع غير مريح وناقص ولكن قلت يمكن اللجنة الشعبية فاهمة حاجة انا مش فاهماها وبعد ذلك اتضح صدق احساسي بان الحكومة بتلعب علينا .ولكن سيكون لهذا التحايل عواقب وخيمة.وانا انادي من بداية الحملة ضد المصنع انقلوا مجمع البتروكيماويات كله خارج دمياط وان شاء الله هيتنقل على ايدينا.

ام ادهم يقول...

السلام عليكم
وجزاك الله خيرا يا الدمياطي.انا اريد ان اعرف شيئا نحن نقول ان اجريوم لم تأخذ موافقة المجتمع المدني على اقامة المشروع وهذا صحيح لمل حدث من تدليس وتزوير.وهذا يعني ان هذه الصناعات السوداء تتطلب موافقة المجتمع المدني. وبالتالي من اعطى الحكومة موافقة المجتمع المدني على اقامة مجمع البتروكيماويات في قلب الميناء التي هي قلب دمياط؟ام هذه الموافقة للاستثمارات الاجنبية فقط؟ نحن نعرف جميعا ان مصنع موبكو مصنع لمشتقات البترول ومن اين لنا ان نعرف ان مصنع موبكو غير نشاطه من البترول الى البتروكيماويات في عام 2002 وهو بالصدفة الغريبة نفس السنة التي اشترت فيها الشركة القابضة للبتروكيماويات ارض الرحاب ثم اعطتها لاجريوم ؟وهل بناء اجريوم والانتهاء منه قبل ظهور اجريوم هي صدفة بحتة ام ان هناك مخطط مسبق لانشاؤه في هذا المكان والعلم برفض المجتمع المدني مسبقا؟هل تم ذلك حتى عندما نعترض على اجريوم يقولوا لنا في مصنع زيه شغال اسمه موبكو ثم عندما نصر على الاعتراض يقولوا لنا خلاص اجريوم هتشتري موبكو وتبقى في المنطقة الصناعية غرب القناة الملاحية.عندما اكتب هذا التصور اشعر كأننا الفلسطينيين والحكومة هي اليهود ويريدون ان يسلبونا ارضنا قطعة قطعة كما حدث مع الفلسطينيين.أليس عارا على الحكومة ان تجعلنا نصل لهذا الاحساس ونحن جميعا مصريون؟؟