الثلاثاء، 1 أبريل 2008

إليكم بعض الأخبار عن المشروع

(الأخبار)
وزير البترول وضع حجر الأساس لمشروع البتروكيماويات لإنتاج الميثانول في مصر بمجمع مبارك للغاز والبتروكيماويات بميناء دمياط ورافقه في الزيارة فيليب ماكينون سفير كندا في مصر وبروس ايتكين رئيس شركة ميثانكس الكندية.. وأشار وزير البترول إلي أن المشروع هو أول مشروع مصري كندي مشترك لإنتاج الميثانول في مصر حيث تشارك فيه شركة ميثانكس الكندية التي تعد أكبر منتج ومسوق للميثانول في العالم بنسبة 60 % والشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات بنسبة 12 % والشركة المصرية القابضة للغازات 12 % والشركة المصرية للغازات الطبيعية 'جاسكو' بنسبة 9 % وشركة الاستثمارات البترولية العربية 'أبيكوب' بنسبة 7%

أهالي راس البر أغلقوا الطرق وحطموا السيارات
دمياط ـ السيد الطرابيلي: تجمهر أهالي السنانية وراس البر، وأغلقوا الطرق بالأشجار والإطارات، التي أشعلوا فيها النيران، كما حطموا عددا من السيارات المارة بهذه الطرق. وذلك احتجاجا علي إقامة مصنع البتروكيماويات في دمياط الجديدة وجزيرة راس البر. قامت قوات الأمن بتفريق المتظاهرين والقبض علي بعضهم وإطفاء الحرائق.
الوفد
---------
وضبط 25 من مثيري الشغب بدمياط
ضبطت أجهزة الأمن بدمياط 25 شخصا من المتهمين بالتجمهر وإثارة الشغب وقطع الطريق العام باشعال النيران في إطارات السيارات والنخيل بنهر الطريق احتجاجا علي إقامة مصنع للكيماويات خشية التلوث. كانت قرية "السنانية" بدمياط قد شهدت أحداثا مؤسفة عندما تجمهر الأهالي وقطعوا الطريق العام لمدة 4 ساعات باشعال إطارات السيارات وأشجار النخيل.. احتجاجا علي استمرار العمل في مصنع "اجريوم" الكندي للبتروكيماويات بسبب التلوث والأضرار البيئية.
كان المسئولون بدمياط قد أعلنوا رفضهم للمشروع إلا أن الأهالي فوجئوا بالقائمين علي المشروع يبدأون العمل به.. فتجمهروا حول المكان وقاموا باحداث شغب.. وتمكنت الأجهزة الأمنية من السيطرة علي الموقف.

ليست هناك تعليقات: